Translate

السبت، 31 مايو 2014

فوائد صمغ(شمع ) النحل


مما لاشك فيه أن العسل الطبيعي وصمغ النحل لهما فوائد كثيرة
على جسم الإنسان والملاحظ في الآونة الأخيرة أصبح معضم المنتوجات
الطبية مكونة من العسل الطبيعي لمعالجة العلل المزمنة
    وكذا ينصح بالتداوي بصمغ النحل

    تعريف صمغ النحل
هو مادة ينتجها النحل عن طريق تجميع موادة راتنجية صمغية من قلف
الاشجار و براعمها و معالجتها بطرق خاصة و اضافة بعض المواد لها
مثل حبوب اللقاح وبعض إفرازات يخرجها النحل من بطونه و له عدة
اسماء اخرى مثل البروبوليس و العكبر و غراء النحل وهو مادة غرائية
صمغية راتنجية وتتميز تلك المادة بأنها مضاد حيوى طبيعى تتكون من

    ( 30% شموع ـ 55% مواد حمضية وراتنجية ـ 10% كالسيوم
و زيوت اثيرية عطرية ـ 5% فيتامينات و معادن و بروتينات )

ولان البروبوليس مضاد حيوى ومادة معقمة فان النحل يستعملها فى
تغطية الحشرات او الحيوانات الصغيرة التى تهاجم خلية النحل و يقتلها
النحل داخل الخلية و لايستطيع نقلها خارج الخلية حيث يغطيها بصمغ
النحل حتى لا تتعفن و يستعملها كذلك فى سد شقوق الخلية لمنع تسرب
البكتريا او الحشرات الصغيرة الى داخل الخلية و تلك المادة لونها يتدرج
من الاصفر حتى البنى القاتم حسب المصدر النباتى
    فوائد صمغ النحل
مضاد حيوى طبيعى واسع المجال لإحتوائه على
( جالانين ـ حامض كافيك )

ذو قدرة فائقة لقتل كثير من انواع الفطريات والبكتريا خاصة السبحية
والعنقودية وبيوسيانس و كولاى وميكروب التيفوس لإحتوائه
على ( حمض فريوليك ـ حمض سيناميك )

مضاد للامراض الفطرية والفيروسية لإحتوائه على
( فلافونات ـ فلافونيدات )

يدخل فى تركيب المطهرات بالعمليات الجراحية

 يستخدم فى علاج الجروح والقطوع والتسلخات و الحروق
مفيد لالتهابات المفاصل والحمى الروماتيزمية

مقاومة بعض الامراض الجلدية كالسنط ويمنع تكون سرطان
الجلد لوجود مجموعة احماض الكافيك به
    caffiec acids )

دواء داء الفم والاذن والحنجرة و الانفلونزا

دواء بعض امراض المعدة و قرحة المعدة والاثنى عشر و القولون
ومقاوم لسرطان القولون - يوقف انتشاره - و يقى منه

ثبت انه شفاء ناجح للاورام الخبيثة و للجروح و القالو

يعتبر شفاء ناجح لداء الغدة الدرقية و الجواتر

يعتبر البروبوليس مانع للنزيف و مطهر للفم كما انه
 يقلل من انتشار الايدز

 يستخدم فى شفاء الاكزيما المزمنة

 يساعد على تكوين الانسجة وسرعة التئام الجروح

 دواء التهابات الجهاز العضلى المفصلى

شفاء الحروق الملوثة بميكروب سيدوموناس - شديد المقاومة-)

قتل الخلايا السرطانية و وقف نشاطها لإحتوائه على
( فلافونات ـ حمض كافيك ـ سيلرودان ـ أرتيبلين س )

ولذا فتداوو بالعسل الطبيعي وصمغ العسل فإن فيه فوائد
كثيرة لجسم الإنسان حتى المصابين بالداء السكري
 فالعسل شفاء له ونتمنى الشفاء لكل مسلم ومسلمة

مع تحياتي

كيفية الجلوس أثناء المذاكرة

في هذه الايام التي يبأ العد التنازلي من اقتراب موسم الامتحانات وفي
موسم التركيز على المذاكرة قبل الامتحانات يتردد بعض الطلبة على
العيادات شاكين من الام الظهر والعضلات وربما المفاصل والكتفين
والرقبة وتزداد هذه الايام في المساء ويسبب بعضها صداع خلفي بالرأس
مما يتسبب عنه عدم استمرار الطالب في القدرة على التحصيل وبعضها
باقي شاكين ولايعلمون كيفية الجلوس اثناء المذاكرة – خاصة طلبة
الهندسة من الام بالطرفين والساقين.

كل هذه الالام ليست روماتزيمية وتنتج من
 الاوضاع الغير صحيحة التي يتخذها الطالب إثناء التحصيل
 والدراسة لمدة طويلة.

تعرف كيفية الجلوس اثناء المذاكرة
ولو علم الاوضاع الصحيحة، وقام بأداء بعض التمرينات البسيطة
لعضلاته يومياً او بين ساعات الاستذكار لما شعر بهذه الالام ولاعطته
النشاط الكافي للإستمرار وكانت وقاية له من الالام التي قد نتنج لمدة
طويلة مستقبلاً مع تقدم السن نتيجة للوضع غير الصحيح الذي قد ينتج
عنه إعوجاج بالعمود الفقري والعظام يصعب علاجه فيما بعد
 وعلى كل طالب أن يتبع النصائح التالية.

كيفية الجلوس اثناء المذاكرة
1-يجب أن يكون الاستذكار وهو جالس على كرسي مستقيم الظهر
 وأن يجلس عليه لاصقاً ظهره الكرسي ولامنحنياً ولامقوساً الى
 الامام ظانا أن هذا هو الوضع الراحة.

2-يجب أن يكون مستوي الكتب أمامه مرتفعاً بحيث
 يسمح بالكتابة والقراءة دون أن ينحني عليه.

3-لايجب الجلوس او النوم على أحد الاسرة عند الاستذكار
 لأن أي وضع يؤدي الى إنحناء الظهر سواء الى الامام او
 الى الجانب مما يتسبب عنه الأم الظهر.

4-بعض الطلبة يفضلون الاستذكار إثناء المشي ذهاباً وإياباً
وفي هذه الحالة يجب عليه أن يخضع الكتاب الى مستوى عينيه
 ولاينحني رأسه الى الامام.

لاتضع يدكي على خدك إثناء المذاكرة

ووقاية لحدوث هذه الألأم ومع أتباع الاوضاع الصحيحة يمكن كوقاية
لحدوث هذه الألام، عمل تمرينات بسيطة للرقبة والكتفين والظهر
والساقين في أي نادي وتعتبر رياضة الجري لمسافات قصيرة
 والسباحة من أهم واحسن الطرق في هذه الحالات.

وأخيراً نتمنى لأبنائنا الطلبة التوفيق في تحصيل دروسهم
 بدون الام تعيقهم عن ذلك.

مقارنه بين الملح والفلفل الأسود



الملح
- الإفراط في الملح يؤدي إلى إرتفاع ضغط
 الدم . 
- يساعد على مضاعفة أخطار الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية .
- الملح مسؤول عن أمراض الكلى .
- الإفراط في الملح يزيد الوزن . 
♨   
الفلفل
- يساعد على الهضم . 
- يقلل أمراض المفاصل . 
- ينظف الأوعية الدموية . 
- مقاوم للبكتيريا . 
- يحسن التعرق والتبول . 
- مضاد للأكسدة . 
- مقاوم لتسوس الأسنان . 
- يقلل الغازات . 
- يساعد على سلامة الجلد . 


   

كوكب يدور حول شمسين


undefined
إنه كوكب اكتشف حديثاً ربما يحوي الماء وربما توجد حياة
على سطحه... ولكن الميزة الأهم أنه يدور حول شمسين....

عندما نزل قوله تعالى:

 { رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ }
 [الرحمن: 17]

 تعجب بعض المشركين من وجود مشرقين ومغربين لأنهم تعودوا على
شروق واحد للشمس وغروب واحد فكيف يكون أكثر من مشرق وأكثر
من مغرب؟ ولكن العلم الحديث كشف حقائق تؤكد دقة هذه الآية القرآنية
الكريمة. فقد اكتشف العلماء أن الأرض تتعرض في كل لحظة خلال
دورانها حول نفسها لشروق وغروب.

فالشمس التي تشرق في منطقة ما تغرب في أخرى وهكذا على مدار
اليوم. كما اكتشف العلماء أن الأرض ليست الكوكب الوحيد الذي تشرق
عليه الشمس، حيث وجدوا أن الكون يحوي مليارات الكواكب التي تدور
حول شموسها وبالتالي هناك مليارات المشارق والمغارب... وهذا ما أخبر
 عنه القرآن بل وأقسم به،
 يقول تعالى:

{ فَلَا أُقْسِمُ بِرَبِّ الْمَشَارِقِ وَالْمَغَارِبِ إِنَّا لَقَادِرُونَ }
[المعارج: 40]

فسبحان الله.
ولكن الاكتشاف الغريب الذي رصده العلماء اليوم هو كوكب يدور حول
شمسين! فقد أطلق هذا الاكتشاف علماء من وكالة ناسا تمكنوا من رصد
 كوكب أُطلق عليه اسم "كيبلر بي 16،" الذي يدور حول شمسين.
وبالتالي يتعرض هذا الكوكب كل يوم لمشرقين ومغربين! ويؤكد
 العلماء وجود عدد كبير جداً من هذه الكواكب في المجرات البعيدة.
وأخيراً
 فإن اكتشاف العلماء اليوم لكواكب تخضع لمشرقين ومغربين هو حديث
جداً ولكنه ليس بجديد على كتاب الله تعالى حيث أطلق القرآن هذا التعبير
قبل أربعة عشر قرناً فقال:

{ رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ }
 [الرحمن: 17]

 ولا نملك إلا نقول سبحان الله!

ــــــــــــ

الجمعة، 30 مايو 2014

مرض القرنية المخروطية


د. المتعب : القرنية المخروطية أسباب
... وحلول مرض القرنية المخروطية

القرنية المخروطية هو
مرض يحدث فيه تحول تدريجي في شكل القرنية من الشكل الكروي
إلى شكل بيضاوي مشوه يؤثر بشكل كبير على الرؤية .

الآلية :
ترقق في سماكة القرنية في مركزها يشكل نقطة ضعف
في مواجهة الضغط داخل العين

الأسباب :

· الوراثة :
لا يوجد انتقال وراثي واضح لهذا المرض لكن يمكن القول
بوجود استعداد وراثي أو استعداد عائلي حيث من الشائع
ملاحظة المرض عند أكثر من فرد في العائلة .

· التخريش المزمن :
وجد أن نسبة جيدة من أصحاب هذا المرض كانت لديهم قصة رمد
ربيعي في الطفولة لذلك افترض أن الحك و التخريش في العين بشكل
مزمن قد يكون من مسببات هذا المرض.

· تصحيح البصر بالليزر :
إذا لم يكن مناسباً للعين .
·في معظم الحالات لا يعرف سبب واضح لهذا المرض .

تطور المرض
· غالباً ما يبدأ المرض في سنين المراهقة لكن في بعض الأحيان
قد يبدأ في الطفولة وفي أحيان أخرى قد يبدأ في العشرينات ومن النادر
جداً أن يبدأ بعد الثلاثين من العمر.

· يميل المرض إلى التطور التدريجي باتجاه الأسوأ بشكل بطيء وخلال
عدة سنوات وتختلف النهاية التي يؤول إليها بشكل كبير من حالة لأخرى
حيث يمكن أن يتوقف التطور عند مرحلة بسيطة يمكن تصحيح الرؤية
فيها بشكل جيد فقط بالنظارة و يمكن أيضاً أن يستمر التطور إلى درجة
لا تفيد فيها أية معالجة سوى جراحة زرع القرنية.

الأعراض :
· يكون ظهور المرض خفياً في مراحله الأولى حيث يسبب نقصاً في
الرؤية يمكن تصحيحه بالنظارة وحتى بالفحص من قبل الأخصائي قد
لا تظهر علامات واضحة للمرض أو قد تكون هذه العلامات بسيطة جدا
و ملتبسة بحيث يمكن أن يتأخر التشخيص لفترة طويلة .

· غالباً ما يجد المريض أن درجات النظارة تزداد بسرعة في كل زيارة
للطبيب و أن الرؤية بدون نظارة تصبح أسوأ فأسوأ وأن النظارة
أيضاً تصبح غير مريحة .

· في مرحلة لاحقة تصبح الرؤية سيئة حتى مع النظارة وغالباً ما يلاحظ
المريض أن حدة الرؤية تختلف بشكل كبير من وضعية نظر إلى أخرى
كما يمكن أن يشكو من رؤية هالات حول الأشياء .
المعالجة :
الحالات البسيطة وغير المتطورة يمكن أن يكتفى بالنظارات
الطبية في معالجتها

·تشكل العدسات اللاصقة الصلبة الخاصة بالقرنية المخروطية
الحل الأمثل لهذا المرض    طالما أنه لم يصل إلى درجة متقدمة جداً,
وتعود السمعة السيئة للعدسات الصلبةفي بلادنا إلى وصفها من قبل
أشخاص غير مؤهلين و إلىانتشار أنواع رديئة منها و يتطلب وصف
العدسات فحصاً طويلاً (يستغرق حوالي الساعة وسطياً) يسمى فحص
الملاءمة و هو يقوم على تجربة أنواع معينة من العدسات الخاصة
بالقرنية المخروطية بقياسات مختلفة وانحناءات متدرجة وذلك حتى
الوصول إلى أنسب تصميم للعدسة يلائم القرنية بعدها تطلب العدسة من
الشركة المصنعة لتصنع خصيصاً لكل قرنية بالمقاييس المطلوبة من حيث
القطر الوتري وقطر الانحناء ودرجة تغير الانحناء ودرجة ارتفاع
الحافة وطبعاً قوة العدسة

· هناك حالياً معالجة جراحية بسيطة وحديثة جداً للقرنية المخروطية
تعتمد على زراعة حلقات خاصة في سماكة القرنية بحيث تضغط هذه
الحلقة بطريقة معينة تؤدي إلى تخفيف انحناء القرنية وقد حصلت هذه
الطريقة على موافقة هيئة الدواء والغذاء الأمريكية FDA عام 2004
بشرط استخدامها فقط للمرضى الذين لديهم قرنية مخروطية متوسطة
الشدة ونسبة نجاحها تتراوح بين 60-70%.

.العلاج الضوئي : وله فائدة أساسية وهي الحد من تدهور الحالة
وقد يتحسن النظر خاصة إذا عمل في مراحله الأولية.

. زراعة العدسة : ولها نتائج مبهرة لمسها كثير من المرضى
و إلى درجة كبيرة هي آمنه .

· جراحة زرعة القرنية : وهي تعتمد على استبدال القرنية بقرنية بشرية
مقطوفة من شخص متوفي حديثاً, ومجرى عليها اختبارات دقيقة لتحديد
سلامتها وخلوها من الأمراض المعدية ومحفوظة في وسط يحافظ عليها,
يتمتع زرع القرنية بنسبة نجاح عالية قد تفوق نجاح زرع أي عضو
آخر من أعضاء الجسم

د. محمد المتعب

استشاري الليزك والماء الأبيض وجراحة القرنية

الخميس، 29 مايو 2014

اسماء كرديه ومعانيها


.
.بنات :
===

.
شرمين=خجل
نالين=أفين
خوناف= الندى
أفيندار=عاشق
جيندار=شجرة الحياة
ديلدا=عطاء القلب
مزكين=بشرى
سيدار=ظل الشجرة
جيندا=واهبة للحياة
روناهي=نور
هيزا=عزيز
دليار=قلب الحبيب او الحبيبة
كازين=أين الحياة
نارين=الرقيقة
اوريفان=ثائر
هيفيدار=الاماني
سانا = ذات العيون الناعسة والابتسامة الجميلة
المدللة المحظوظة المحتفلة بسنوات سعيدة ومديدة
لافا=دعاء
أياندا .. اسم بنت بمعنى .. المستقبل..

ميرال
هو اسم ذات أصول تركية ، ومعناه الغزال الصغير، أو الظبية الصغيرة التي أصبح بإمكانها ترك أمها.
ويقال أيضاً أنه اسم مأخوذ من الإيطالية القديمة ، ومعناه الأميرة.
ليساء=حسنة الخلق
روبين:اسم ياقوتة
إلينا:من إلين اجمل نساء العالم وتعني بريق الشمس
لمار:لها اربع معاني
1 ماء الذهب
2 برادة الألماس
3 كسوة الكعبة
4 لمعة السيف

---------------------------------------------------------------------------------

صبيان :
.........

اسماء للشباب ومعانيها
.
.
.
كوران=حب الحياة
صالار=القائد
فرهاد=المهيب
هوزان= فنان او الشعر
هونير=فن
كميران=سعيد
بيواند=سند
شيروان=اسم جبل(وان)
لاوين=الوسيم
ريدور=طريق البعيد
كانيوار=المهاجر
كاوا=كبرياء

الثلاثاء، 27 مايو 2014

ويحك قلبى ما أقساك!!


- د\ خالد ابو شادى
هذه نفحات حياة، أفاض الله بها عليَّ حين قرأت يومًا حديث النبي صلى الله عليه وسلم:
"أوصيك أن تستحي من الله تعالى كما تستحي من الرجل الصالح من قومك" (صحيح: رواه الطبراني والبيهقي عن سعيد بن يزيد بن الأزور، كما في صحيح الجامع رقم: 2541).
فوقفت فيه مع نفسي عدة وقفات، وخُضْتُ غِمار بحر معانيه، وتلمَّستُ أنوارَ النبوة تُشِعُّ من ألفاظه تنير لنا الواقع بروعة الوحي، فجاءت هذه الكلمات تحت هذا العنوان، ذلك أن العبادة حياءً أجدى من العبادة خوفًا، وأكثر نفعًا من التحرك تحت تأثير سوط العقوبة، ودافعية العمل في هذه الحالة أقوى وأدوم، وفي كلٍّ خير، ولا يضرك من أي باب دخلت ما دمت داخلاً.. فاللهم افتح لنا أبواب فضلك، وأنر بصائرنا بأنوار فهمك، وأقبل بقلوبنا عليك واصرفها عمن سواك.
* يا نفس.. لو خيَّروك بين فقد بصرك وفقد بصيرتك.. بين عمى عينيك أو عمى قلبك.. اصدقيني القول.. ماذا كنتِ تختارين؟! ألا فاعلمي أن عمى القلوب أضل.. وأن جهلها أشد، وماذا جنى من أبصرت عيناه وعمي قلبه، حتى تاه عن طريق الجنة وهام على وجهه إلى أن وصل أبواب جهنم، في ظلمات الجهل إقامته وبين مردة الشياطين راحته!!.
وعلى النقيض.. ما ضرَّ من عمت عيناه واستنار قلبه بنور الإيمان، أما بلغك خبر حبر الأمة وبحرها عبد الله بن عباس رضي الله عنه حين قال بعد فقد بصره:
إن يأخذ الله من عينيَّ نورهما ففي لساني وسمعي منهما نور‏
ناداني أبي يومًا فتأخَّرت عليه، فغضب عليَّ ولم يكلِّمني ثلاثة أيام.
وكم مرة ناديتنا ربنا لهداك، فأجبنا غيرك وعصيناك، ومع هذا ما هجرتنا ولا عاديتنا، واستمر فيض جودك رغم جرمنا وإساءاتنا، فيا خجلة الفؤاد انطقي.. ويا حمرة الخجل أطلي!! ويا قلب أخبرني: متى تتعلم فن الاعتذار وتسكب دمعة الانكسار؟!
* في عملي.. وضع لي السيد المدير أهدافًا شاقة تتحدى أهداف العام الماضي، وألزمني بها، وكان عليَّ أن أستجمع قواي الكامنة، وأحطِّم ما وُضِع لي، بل وأتجاوزه في إطار التنافس المحموم بيني وبين زملائي؛ طمعًا في الترقية القادمة، وفارق الراتب المنتظر، وهذا شأنهم كل عام.. كلما حطمت هدفًا أغروني بآخر، وكلما حُزت ترقية عُرِضت عليَّ أخرى، في متوالية لا تنتهي وطموح غير متناهٍ، وفي لحظة محاسبة نادرة وعند صفاء نفس.. سألتها: بالله.. أهكذا تصنعين مع ربك؟! هل لكِ أهداف أخروية توازي الدنيوية؟! هل كلما ارتقيت إلى درجة عند ربك طمعت في أعلى منها؟! هل كل طموحاتك من الأرض وإلى الأرض أم أن منها سماويًّا؟! أكدحًا للدنيا كدحًا!! أسعيًا للحطام الزائل فحسب!! لو جعلت عُشر ذلك للآخرة لعبرت الصراط وسكنتِ الجنة منذ زمن!!.
أغضبتُ يومًا زوجتي، فباتت عليَّ غضبى، وبتُّ أنا على أشواك الأرق والسهاد أتقلَّب، ولم أسترح ويرجع لي صفاء بالي حتى اصطلحنا، والثمن الذي قدَّمته: هدية جميلة واعتذار رقيق طوى صفحة الشقاق ومحى ألم الفراق، فلماذا لم يكن هذا حالي مع ربي؟!
* تشارك اثنان من إخواني في تجارة، وكانا مثال الحب والوداد، حتى ألمت بهما ضائقة، فتسلل الشيطان ينزغ وبقلوبهما يعبث ليُلقي بينهما العداوة والبغضاء، وانتصب ميزان العدل بدلاً من الفضل، وطلبا القسمة بالسوية، فلا تنازل من واحد للآخر عن ذرة جهد أو حفنة مال.
فواعجبًا!! لا أحاسب نفسًا توردني المهالك غدًا إن أنا أهملتها، بينما أتشدد في حساب شريك تجارة على دنيا حلالها حساب وحرامها عقاب؟!.
أسامح نفسي فيما جنت في حقي، ولا أسامح أخي في شيء، لو عفوت عنه فيه لعفا الله عني، ولو سامحته في بعض حقي لسامحني ربي في كل حقه!! إلى متى ترخص عندنا الآخرة؟!
* سكنت مسكنًا جديدًا لم أكن أحلم به يومًا، وبعد فترة وجيزة بدأت أعتاد رؤية ما أنعم الله به عليَّ، وفقدت روعة الإحساس بهذا الخير، وسرعان ما بدأت نفسي تتطلع إلى مسكن أفضل، وهكذا أنا.. لا أقنع بشيء من الدنيا حتى أرجو غيره، ولا أحصِّل أملاً حتى أحلم بأفضل منه، فلماذا لم أتطلع للأغلى والأعظم؟! ولمَ لم أبذل جهدي الأكبر ووقتي الأثمن للمسكن الأروع والمستقر الأدوم؟! مع أنه لا يُملُّ على مدار الأعوام، ولا يُطمح في غيره مهما دارت عجلة الزمان: الجنة وهل أغلى؟!.
* ما أسعد من مشى خفيفًا دون أحمال، والأسعد منه من مشى نقيًّا دون أوزار!! كيف؟! سهلة يسيرة: كلما حملت ذنبًا أسقطته عن كاهلي بعزمة فتية وتوبة فورية، كلما أسأتُ أحسنت.. كلما سقطتُ علوت.. كلما أدبرت أقبلت، راحة القلب أهم من راحة الجسد يا خادم الجسد!!.
* حالي يدل على شدة جهلي، فالقول قول مصدِّق والفعل فعل مكذِّب، وكأني ما قرأت يومًا: ألم يعلم بأن الله يرى.. ولا مررت أثناء تلاوتي بقوله سبحانه: ﴿يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ﴾ (النساء: من الآية 108).. ازدواجية عجيبة.. تناقض ما له مثيل.. علم وجهالة.. إيمان ونكران.. حال عكس مقال.. كل هذا في يوم واحد.. وفي شخص واحد.
* لو تأملت أمري لأدركت أنَّ من استحيا من غيره ولم يستحِ من نفسه فنفسه أخس عنده من غيره، ومن استحيا من نفسه ولم يستحِ من ربه فما عرف ربه وما قدره حقَّ قدره، فمتى أعرفك ربي.. متى؟!.
* نفد راتبي قبل نهاية الشهر، فأصابني القلق والاضطراب، وبذلت قصارى جهدي لأدبِّر المال اللازم لنفقة العيال وإدارة شؤون البيت، ولم أشعر بالأمان إلا بعد أن حصلت عليه بعد مشقة وكبد، وحاصرني السؤال: وماذا عن رصيدي الآخر؟! ماذا إذا لم يكن هناك ما يكفيني لمعيشتي الأطول ورقدتي الأوحش، هناك.. في الغرفة المظلمة، كيف لا أشعر باضطراب لقلة الزاد وطول السفر؟! كيف لا يداهمني قلق وأنا أبدِّد رصيدي- على قلته- يمنة ويسرة بنظرة هنا وكلمة هناك؟! متى أطمئن قلبي بتدبير ما أحتاجه قبل فوات الأوان وخطفة الموت المرتقبة كل لحظة؟! متى أحمل همَّ الأمر الأصعب والمصير الأهم؟! متى.. متى.. متى؟!.
* خوفي من الخلق لا يوازيه خوفي من الخالق.. خوف من غضب بشر مع الاستهانة بغضب ربِّ البشر.. يشهد عليَّ فيه تكرُّر الإساءات ونقض العهودات مع التعويل على سابغ الرحمات دون النظر إلى هول العقوبات.
يا قلبي..
كم غرقتَ في بحار جهل..
لو عرفتَ قدره ما عصيته..
لو علمتَ بطشه ما خالفت أمره..
لو رأيتَ شدة العذاب ما استسغت طول الغياب..
لو عاينتَ صنعه بالعصاة والمجرمين لاستقمت على الطريق دون عون من رفيق.

لو.. لو.. لو.. وما تنفعك "لو" بعد هجوم الموت ونزول القبر!.

آلات زراعية صناعة مصرية








الاثنين، 26 مايو 2014

الغرب يدعو للإمتناع عن الزنا


undefined
في آخر بحث علمي يدعو العلماء إلى الامتناع عن ممارسة الزنا
من أجل حياة سعيدة ومطمئنة وخالية من الأمراض....

عندما بدأت النهضة العلمية وبدأ التوجه الإلحادي يسيطر على تصرفات
الناس أعطى العلماء حرية مطلقة لممارسة الفواحش بأنواعها باعتبار
أنها تمثل حرية شخصية، وبدأ الناس بممارسة الزنا والشذوذ علناً،
وبدأت معها الأمراض الجنسية المدمرة بالانتشار بشكل رهيب.وسيطر
مرض الإيدز على أولئك الذين أباحوا لأنفسهم هذه الفواحش، وعجز
العلماء عن إيجاد علاج ناجع، فاضطروا لبدء حملات التوعية لإيضاح
مساوئ ممارسة الزنا والمشاكل التي يسببها طبياً ونفسياً واجتماعياً.
وهناك مشاكل أسرية تدمر الأسرة وتفكك المجتمع ويمكن أن تؤدي
 إلى الانتحار... وجميعها بسبب ممارسة الزنا.

وعلى الرغم من
ملايين الدولارات التي تُنفق في سبيل إبعاد الناس عن ممارسة الزنا
أو مجرد التخفيف من هذه الظاهرة السيئة، إلا أن العلماء لم يحققوا نتائج
 تُذكر. وأخيراً قرروا أن يضعوا مقررات للثقافة أو التربية الجنسية لطلاب
 المدارس قبيل سن البلوغ، محاولة منهم للتخفيف من هذه الظاهرة الخطيرة.

وهذه المناهج الدراسية تدرس للطلاب في أمريكا وأوربا، وتم وضعها
وفق أحدث المعايير ووصلوا بنتيجة الأبحاث والدراسات والتجارب العلمية
إلى نتيجة تقول بأن أفضل طريقة للتخفيف من ممارسة الفاحشة أن ننصح
الطلاب بالابتعاد عنها ومنعهم من ممارستها.

تؤكد إدارة التعليم بنيويورك، على أن
 البرنامج يبدأ بالتعليم الجنسي في المرحلة المتوسطة، وأنه يوفر تعليمات
معمقة وتواصل تعليم مقرر "الامتناع عن الجنس."

يقول المستشار بإدارة تعليم نيويورك، دينيس والكوت:
 إن مقرر الامتناع عن الجنس يعتبر جزءاً مهماً من منهاج التعليم
الجنسي ككل.. ولكن "لدينا مسؤولية أيضا بضمان أن يفهم المراهقون،
الذين يرغبون بممارسة الجنس، العواقب المحتملة لتصرفاتهم."

بالإضافة إلى البرنامج الاختياري، تعمل إدارة التعليم في نيويورك على
فرض التعليم الجنسي على كل المدارس بحلول ربيع عام 2012.

ويقول عمدة نيويورك، مايكل بلومبيرغ الاثنين:
 "لدينا مسؤولية، عندما تكون لديك نسبة ولادات عالية ومعدلات أمراض
جنسية منقولة عالية، مثل ما لدينا في المدينة، ينبغي عليك أن تحاول
القيام بشيء ما.. العار علينا إن لم نفعل شيئاً."

ولذلك تضمنت مقررات التربية الجنسية في الولايات المتحدة الأمريكية
موضوعين أساسيين وهما:
1- الامتناع عن ممارسة الجنس واستبداله بالزواج. أي أن العلماء
وضعوا تعليمات مشددة بعدم ممارسة الزنا.

2- تعريف الطلاب بمساوئ الزنا والمشاكل الاجتماعية الكثيرة التي
يسببها والأمراض التي تصيب من يتبع هذا الطريق.

والآن دعونا نتأمل كيف تعامل القرآن مع هذا الموضوع؟
العلماء وصلوا بعد معاناة مع الأمراض الجنسية المعدية، إلى نتائج
توصي بتخويف الناس ومنعهم من الاقتراب من الزنا، وكذلك تعريفهم
 بمساوئه ونتائجه المدمرة والعواقب الوخيمة التي تصيب من يسلك
 هذا السبيل.

القرآن العظيم لخص لنا نتائج هذه الدراسات العلمية التي لم يُتوصل إليها
إلا في القرن الحادي والعشري، لخصها لنا بآية واحدة فقط تتضمن
النتيجة ذاتها!
 يقول تعالى:

 { وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا }
 [الإسراء: 32]

 فهذه الآية تتألف من قسمين:
1- منع الناس من ممارسة الزنا
في قوله تعالى:

{ وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا }

وهذا ما ينادي به العلماء اليوم، فسبحان الله!

2- التعريف بمساوئ الزنا وعواقبه المدمرة
 في قوله تعالى:

{ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا }

وبالفعل أثبت العلماء أن أسوأ طريق يمكن للإنسان أن يسلكه هو طريق
الفواحش والشذوذ الجنسي، لما يسببه من أمراض قاتله، وتفكك
اجتماعي، واضطرابات نفسية.

ونقول أخيراً...
 أليس القرآن كتاباً رائعاً عندما أوصلنا إلى النتيجة ذاتها التي وجدها
العلماء مؤخراً؟ ألا يجدر بنا أن نتبع هذا القرآن الذي وفّر علينا عناء
البحث والانتظار طويلاً وأعطانا التعاليم الواضحة والمدروسة والصحيحة؟
إذاً ألا نتبع تعاليم الإسلام ونخن مطمئنون إلى دقتها وسلامتها وأنها
تحقق مصلحتنا وسلامتنا؟
 يقول تعالى:

 { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }
[آل عمران: 85]